اقتصاد

اوعي تخطب أو تشتري دهب الوقتي هتدفع كتير ومش هتلاحق.. أسعار الذهب اليوم في مصر .. على كده بقى الشباب مش هتعرف تجيب شبكة

سعر جرام الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم، يتساءل الكثيرون عن أسعار الذهب اليومية، وخاصة سعر عيار 21 الذي يعتبر الأكثر شيوعًا، وذلك بسبب اهتمام الكثير من المقبلين على الزواج به، فعلى الرغم من تغير سعر الذهب باستمرار من لحظة إلى أخرى، إلا أنه يشهد تذبذبات كبيرة خلال فترة قصيرة، لقد شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، مما أدى لتسجيل أرقام قياسية وبلوغ قيمة الجرام 2500 جنيه، ومع ذلك، لاحظنا أيضًا انخفاضًا في أسعاره خلال الأيام الماضية.

قد تؤثر تلك التذبذبات في أسعار الذهب على مشاعر الكثير من الأشخاص، حيث يسعون للعثور على أفضل سعر لشراء الذهب في التوقيت المناسب، ولهذا السبب، فإن معرفة أسعار الذهب يومًا بعد يوم يصبح أمرًا حيويًا، لمعرفة الأسعار تابع السطور المقبلة.

مفاجأة سعيدة بشأن اسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تشير التحاليل إلى أن أسعار الذهب ستتراجع في الوقت الحالي قبل أن ترتفع مرة أخرى في المستقبل القريب. يتوقع هاري دينت، وهو واحد من المحللين المعروفين في هذا المجال ومؤسس شركة اتش أس دنت، أن ينخفض سعر الذهب الحالي الذي يتداول حوالي 2000 دولار للأونصة بشكل كبير إلى حوالي 900 دولار للأونصة، وهذا يعني أنه سيفقد أكثر من 50% من قيمته الحالية. ومع ذلك، يؤكد دينت أنه سيعود سعر الذهب للارتفاع فيما بعد وسيصل إلى 4000 دولار للأونصة بعد استعادة الأسواق والاستقرار الاقتصادي المتوقع في المستقبل البعيد.

انخفاض اسعار الذهب

وأوضح دنت أنه يتوقع انخفاض أسعار الذهب بسبب عدة أسباب، منها ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وتحسن الاقتصاد العالمي بعد تجاوز أزمة فيروس كورونا، وهذا سيدفع المستثمرين إلى البحث عن أصول استثمارية أخرى. وقد تأثر سعر الذهب أيضًا بتطورات برنامج التحفيز النقدي في الولايات المتحدة، حيث يمكن أن يؤدي التضخم المرتقب إلى رفع أسعار الفائدة، مما يقلل من جاذبية الاستثمار في الذهب.

سعر ذهب عيار 21

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

وفقًا لحديث هاري دنت، إذا انخفضت أسعار الذهب بنسبة 50%، فسوف ينخفض سعر الذهب إلى حوالي 1100 جنيه، وقد يصل إلى مستوى أقل من ذلك، حوالي 1000 جنيه. تُشير هذه التصريحات إلى توقعات محتملة لتغيرات أسعار الذهب في المستقبل في حالة وجود تراجع في السوق.

سعر الذهب اليوم

يشهد سوق الذهب في مصر حاليًا تراجعًا جديدًا في الأسعار، حيث انخفضت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1467 جنيهًا للجرام، وانخفضت أيضًا أسعار الذهب عيار 18 إلى 1886 جنيهًا للجرام، وانخفض سعر الذهب عيار 21 إلى 2200 جنيهًا للجرام، وأخيرًا، انخفض سعر الذهب عيار 24 إلى 2514 جنيهًا للجرام.

زر الذهاب إلى الأعلى